ملخص مباراة برشلونة وريال مدريد كلاسيكو الكأس 1 / 1

كورة حصري _في قمة نصف نهائي كأس الملك بملعب الكامب نو الكلاسيكو ينتهي بتعادل ايجابي بهدف لكل من برشلونة وريال مدريد.

 

ريال مدريد كان متسيدا نوعا ما للشوط الاول عبر لاعبيه فينيسيوس وبنزيما ،على عكس الشوط الثاني الذي استطاع فيه برشلونة معادلة النتيجة والخروج بتعادل لا يكفي الفريقين.

 

تشكيلة الفريقين الذي بدأت المبباراة

تشكيلة ريال مدريد : نافاس ، كارفاخال ، فاران ، راموس ، مارسيلو ، يورينتي (كاسيميرو ) ، كروس ، مودريتش ، ڤينيسيوس (بيل) ، بنزيما ، فاسكيز (اسينسيو)

تشكيلة برشلونة: تير شتيغن – ألبا – لونغليت – بيكيه – سيميدو بوسكيتس – راكيتيتش(فيدال ) – أرثور – كوتينهو (ميسي) – مالكوم (ايلينا) – سواريز.

الانذارات

ريال مدريد : راموس – مارسيلو – نافاس

برشلونة : سيميدو – سواريز – البا – فيدال.

 

ملخص أحداث المباراة ” برشلونة وريال مدريد كلاسيكو الأرض”

برشلونة دخل اللقاء بشكل هادئ وغريب في ظل تشكيلة شهدت مفاجئة دخول مالكوم كأساسي بدلا لميسي العائد من اصابة طفيفة لحقت به في مباراة الليجا الأخيرة ضد فالنسيا ليسمح بالريال بالمبادرة والسيطرة على النصف ساعة الأولى من اللقاء طولا وعرضا ليفتتح الملكي التسجيل في الدقيقة السادسة فقط من اللقاء عبر فاسكيز .

 

الريال استمر بالهجوم وأضاع نجمه الصاعد فينسيوس فرصتين محققتين عابه من خلالهما التسرع في انهاء الهجمات بالشكل الصحيح وهذا الشيء بالتأكيد يعود لحماس اللاعب الزائد في اول كلاسيكو يخوضه وكأساسي في مثل هذا الحدث الكبير .

 

البارسا وبعد انقضاء نصف ساعة من اللقاء كشر عن أنيابه أخيرا فغياب لاعبين أساسيين بحجم ميسي وديمبلي المتألقان في الأشهر الأخيرة أثر على أدائه بعكس الغريم الذي يشهد انتعاشة كبيرة في الأسابيع الأخيرة …… الصحوة بدأت من هجمة سميدو الذي أبعدها دفاع الريال ثم تسديدة سواريز التي أبعدها نافاس بباسالة وعارضة راكيتيتش القوية واستمر البارسا بالهجوم ولكن دون فرص حقيقية لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي .

 

الشوط الثاني دخله البارسا بشكل مختلف تماما فسيطر على المجريات تماما ومنع الماء والهواء على غريمه والفرص توالت على شباك نافاس الى أن أتى ألبا بانطلاقة صاروخية ابعدها نافاس بشكل عشوائي تصل الكرة لسواريز الذي سدد كرة لولبية اصطدمت بالقائم وتهادت أمام مالكوم الذي سدد كرة مقوصة جميلة في شباك الغريم أمام نظرات دفاع الغريم وحارسه .

 

الانتعاشة الأكبر لبرشلونة تجدست بدخول ميسي أرض الملعب فاختلف الأداء بشكل كلي وبدأ ميسي صناعة اللعب والهجمات ولكن عابه كثرة الاحتفاظ بالكرة والمراوغات وسط حشد دفاع الريال الكبير وخوفه أيضا من عودة اصابته من جديد لذا لم يكن حاسما كعاداته رغم بعض المحاولات التي أتيحت أمامه لتدوين هدف جديد في الكلاسيكو .

 

الريال كاد أن يقتل البارسا في العشر دقائق الاخيرة من اللقاء بهدف ثاني لولا نجميه سيميدو وبيكيه نجما برشلونة الأوحدان هذا اليوم بتصدي لوابل من عرضيات وتسديدات لاعبي الميرينغي لينتهي اللقاء بتعادل ويتأجل الحسم لموقعة الاياب هناك في مدريد.