في مثل هذا اليوم ميلاد أحد أفضل المدافعين في كرة القدم!

يصادف هذا اليوم عيد ميلاد مدافع برشلونة وأحد أبرز المدافعين على الساحة العالمية جيرارد بيكيه ليبلغ عامه ال32، وسنستعرض معكم في السطور التالية المثيرة الحافلة للمدافع الإسباني.

 

جيرارد بيكيه وُلد في 2 فبراير 1987، هو لاعب كرة قدم إسباني يلعب في نادي برشلونة بمركز الدفاع، ويلعب مع المنتخب الإسباني بنفس المركز.


نشأ جيرارد بيكيه في صفوف أندية الشباب التابعة لنادي برشلونة وفي 2004 انتقل إلى مانشستر يونايتد، وتمت إعارته في 2006 إلى ريال سرقسطة لسنة واحدة، قبل أن يعود جيرارد بيكيه في 2008 إلى برشلونة.

 

في أول مواسمه مع برشلونة فاز بجميع البطولات التي شارك بها مع ناديه وعددها 6 بطولات، ويعد جيرارد بيكيه واحدًا من أربعة لاعبين فازوا بدوري أبطال أوروبا عامين على التوالي مع فرق مختلفة.

 

كانت أول مباراة لجيرارد بيكيه مع المنتخب الإسباني في 11 فبراير 2009، وساهم في فوز منتخبه بكأس العالم لكرة القدم 2010، وأمم أوروبا 2012.

اشتهر اللاعب الكتالوني جيرارد بيكيه بعلاقته مع الفنانة الكولومبية شاكيرا، حيث رزق جيرارد بيكيه منها بطفل اسمه ميلان ومن بعد ذلك أنجبا ساشا
.
حقق جيرارد بيكيه مع نادي مانشستر يونايتد ثلاثة ألقاب تمثلت في: بطولة الدوري الإنجليزي مرة واحدة، بطولة الدرع الخيرية مرة واحدة، بطولة دوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

بينما حقق جيرارد بيكيه مع نادي برشلونة الإسباني 27 لقب تمثلت في: لقب الدوري الإسباني سبع مرات، لقب الكوبا دي راي ست مرات، لقب السوبر الإسباني ست مرات، لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، لقب السوبر الأوروبي مرتين، لقب كأس العالم للأندية ثلاث مرات .

وعلى صعيد جيرارد بيكيه الدولي مع المنتخب الإسباني حقق لقبين: بطولة كأس العالم مرة واحدة، بطولة أمم أوروبا مرة واحدة.