التخطي إلى المحتوى

شاهد تحليل مباراة ليفربول ضد إيفرتون2-2

نُقدم لكم اليوم في موقع kora7sry تحليل ل مباراة ليفربول و إيفرتون اليوم السبت ، 

 

تحليل هدف ليفربول الأول

هدف ليفربول الاول في ايفرتون
هدف ليفربول الاول في ايفرتون

في هدف ليفربول الأول الذي كانَ بقدم ساديو ماني، نُلاحظ هنا في الصورة، أن كلوب في الشوط الأول كان يُركز جيدا على نقل الكرة من منطقة الضغط الى منطقة المساحات الفارغة، هنا محمد صلاح عندما حصل على الكرة قام بإرسالها نحو ماني في أقصى الجهة اليسرى حيثُ توجد المساحة الفارغة والتي إنطلق إليها روبرتسون.

تحرك ذكي من ساديو ماني

هدف ليفربول الاول ماني

 

كلوب في الشوط الاول إتبع إستراتيجية نقل الكرات نحو الأماكن الخالية من ضغط لاعبي إيفرتون المرتفع، هنا عندما وصلت الكرة إلى روبيرتسون في الجهة اليُسرى، تحرك ساديو ماني تحركاً ذكيا! وهو نحو المساحة الفارغة! نشاهد هنا أن ماني تحرر من ضغط لاعبي إيفرتون بالتوجه نحو تلك المساحة وذلك لأجل إستقبال الكرة بكل أريحية دون ضغط.

إنهيار خط دفاع الريدز مع خروج فان دايك!

هدف ايفرتون الاول

 

في هدف التعادل ل إيفرتون، يظهر جيدا تأثير غياب فان دايك في خط دفاع ليفربول! حيث في هذا الهدف الذي سجلهُ مايكل كين صورة واضحة لتأثير غياب فان دايك للإصابة، هنا كين تمكن من الإرتقاء لإستقبال الكرة دون وجود ضغط عالِ من دفاع الليفر!

المشكلة مازالت موجودة!

هجمة خطرة ل ايفرتون

 

في الشوط الثاني أصبحت هجمات إيفرتون خطِرة للغاية! لأن المساحات في دفاع الريدز ظهرت بشكل واضح مع بداية الشوط الثاني، هنا نُشاهد بأن خاميس رودريغيز قد حصل على الكرة مع مساحة كافة لإرسالها نحوَ زميله في الصندوق! والغريب هنا هو أن مشكلة ليفربول تتمثل ببطؤ العودة الدفاعية من لاعبي الوسط+المساحات والفراغات الكثيرة في خط الدفاع! بمعنى أخر كلوب لم يُعالج هذه المشكلة بعد! والتي كانت سبب أساسي في الخسارة من أستون فيلا بنتيجة مذلة!

خطأ لاعب إيفرتون وهدف محمد صلاح !
هدف محمد صلاح في ايفرتون

 

في هدف ليفربول الثاني، الذي سجلهُ المصري محمد صلاح، هناك أكثر من ملحوظة في هذا الهدف، أولا مدافع إيفرتون صاحب الرقم5 ( اللون الأخضر) أخطأ عندما هبط للأسفل وترك محمد صلاح دن رقابة، الهبوط هذا خلق المساحة ل صلاح والتي من خلالها تمكن من تسديد الكرة بدقة.

هدف إيفرتون التعادل نسخة طبق الاصل من الهدف الاول!
هدف إيفرتون الثاني

 

في الهدف الثاني لإيفرتون، هف التعادل، هو نسخة طبق الأصل من الهدف الأول ! ولكن الشيئ الجديد في الهدف هذا هو أن دفاع ليفربول في الشوط الثاني لم يعد قادارا على مجاراة رتم الهجمات المرتدة السريعة التي يقودها خاميس رودريغيز ورفاقه! إنخفاض رتم ليفربول في الشوط الثاني ولَد حالة من التباطؤ في العودة للتغطية الدفاعية، نتج عن ذلك هدف ثاني.

 

 

 

إضغط على الصورة من أجل مشاهدة المباريات بدون اعلانات على موقع Kora7sry.com بدون تقطيع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *