تحليل مباراة برشلونة وريال مدريد 1-3

اهلا بكم في تحليل مباراة برشلونة وريال مدريد، والي انتهت بفوز الملكي ب ثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد.

هدف برشلونة الاول سنشير إلى عدة امور، أولها ان تواجد ميسي على الجهة اليمنى عبارة عن حركة محنكة من كومان! لان الجهة اليمنى في ريال مدريد في هذه المباراة كانت ضعيفة للغاية وذلك بسبب تحفظ ناتشو في الصعود نحو الامام.

أمر أخر هو ان سر الهدف الاول لبرشلونة جاء بسبب تحصل ميسي على زاوية نظر اكثر من رائعة! كما لاحظو ان ألبا ينطلق نحو الفراغ الموجود خلف الظهير ناتشو. وبالتالي خطأ خط دفاع ريال مدريد هنا أنه خُلقت فجوة بين ناتشو وفاران كانت كفيلة بخلق المساحات التي ترونها.

في فرصة فاتي هناك قاعدة في كرة القدم تقول بان حامل الكرة عندما يحصل على مساحة وكان يريد التسدسد فان الكرة المُسددة تكون مسددة بطريقة دقيقة للغاية!

وهنا فاتي تحصل على مساحة كافية بينه وبين المدافع راموس، هذه المساحة اضافت الدقة والتركيز على كرة فاتي المرسلة نحو حارس مرمى ريال مدريد كورتوا.

 

في الشوط الثاني تحسن ريال مدريد كثيرا لا سيما فيما يتعلق بفرض الضغط على حامل الكرة والصعود بالكرة في هجمات مرتدة، وهنا نقطة التحول في المباراة، فلاعبي ريال مدريد دخلوا الشوط الثاني برتم مرتفع عكس لاعبي برشلونة الذين انخفض رتمهم بعد الهدف الثاني، هنا نلاحظ خطأ كومان وهو التاخر في اشراك ديمبلي! لان بعد الهدف الثاني ريال مدريد ظهر بصورة خطيرة جدا ! على عكس برشلونة الذي خسر معركة الوسط، ف كان لابد من اشراك ديمبلي وذلك لاجبار اظهرة الريال على العوودة للخلف.

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع كورة حصري Kora7sry.com