التخطي إلى المحتوى

تحليل مباراة برشلونة وخيتافي سر الخسارة

نُقدم لكم في موقع kora7sry تحليل لمباراة برشلونة وخيتافي أمس السبت، والتي إنتهت بفوز النادي المدريد ب هدف مقابل لاشيئ، المباراة شهدت الكثير من الأمور التكتيكية خاصةً فيما يتعلق بطريقة لاعبي خيتافي في فرض الضغط على لاعبي برشلونة.

شاهد ( أخبار برشلونة اليوم)

خيتافي وطريقة الضغط

خيتافي وطريقة الضغط

 

في بداية الأمر خيتافي ركَّز على فرض ضغط عالي على ثنائي الإرتكاز (بوسكيتس وديونغ)، الرقابة التي وضعها خيتافي على الثنائي هذا كانت لأجل إجبار لاعبي برشلونة في الخطوط الأمامية على التراجع للخلف لمساندةِ الثنائي وخط الدفاع.

الضغط على الاطراف

الضغط على الاطراف

 

بالإضافة الى ضغط لاعبي خيتافي على ثنائي الإرتكاز، فإن أبناء مدريد كانوا يُركزوا أيضا على أطراف برشلونة روبيرتو وديست، وهذا كان له أثر واضح في عملية بناء الهجمة وإخراجها من منطقة البارسا، بمعنى أخر كان هناك صعوبة بالغة في نقل الكرات إلى الخطوط الأمامية بسبب تجرأ لاعبي خيتافي في الصعود نحوَ منطقة البارسا برتم مرتفع.

تحرك كومان

تحرك كومان لمواجهة الضغط

 

وتحرك كومان مدرب برشلونة لمواجهة هذا الضغط العالي، والرتم المرتفع الذي ظهر بهِ لاعبي خيتافي، تمثل بإستدراجهم للخلف واللعب على الكرات العالية نحو جريزمان وميسي وديمبلي، ولكن! هذه الطريقة لم تنجح بسبب إبتعاد ديمبلي عن مستواه، والإرهاق الذي يشعره بهِ كلا من ميسي وجريزمان بسبب الإلتزامات الدولية مع منتخباتهم.

ديمبلي والأداء الميت

ظهر الفرنسي أمس بأداء سيئ للغاية وهذا من حيث المنطق فهو أمر طبيعي جدا لأن اللاعب سبق وأن غاب عن المستطيل الأخضر لفترة كبيرة جدا وهذا كان له أثر واضح على مستواه.

وبالتالي برشلونة في مباراة الأمس خسِر بسبب الرتم المنخفض الذي دخل بهِ اللقاء.

 

 

 

إضغط على الصورة من أجل مشاهدة المباريات بدون اعلانات على موقع Kora7sry.com بدون تقطيع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *